- إنضم
- 9 مايو 2021
- المشاركات
- 211
- مستوى التفاعل
- 677
- النقاط
- 93
أقيمت الاختبارات الخاصة بنموذج JF-17 Block III لمشروع JF-17 Thunder ، والتي بدأت بالشراكة بين باكستان والصين ، وحفل خروج الدفعة الأولى من JF-17 Block IIIs من الحظيرة. في 31 ديسمبر 2021 ، سلمت PAC (مجمع الطيران الباكستاني) الدفعة الأولى من 8 JF-17 Thunder Block III من مصنعها في كامرا ، البنجاب إلى القوات الجوية الباكستانية لأنشطة القبول.
تضمنت الصورة الترويجية التي عرضتها شركة PAC صواريخ جو - جو 2 × PL10 و 5 × PL15 وصاروخان كروز مضادان للسفن من طراز CM-400AKG وجراب استهداف ASELPOD
قام مشروع الطائرات المقاتلة متعددة المهام JF-17 ، بأول رحلة له في أغسطس 2003. تستخدم الطائرة المقاتلة ذات المحرك الواحد محرك Klimov RD-93 الروسي الصنع. يمكن لهذا المحرك أن يمكّن الطائرة من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 2200 كم / ساعة. قام نموذج `` Block III '' للطائرات الحربية JF-17 Thunder ، والذي يستخدم بشكل نشط من قبل القوات الجوية الباكستانية ، بأول رحلة له في مرافق CAC في تشنغدو (الصين) في 29 ديسمبر 2019.
في بيان صادر عن سلاح الجو الباكستاني (PAF) في 1 يناير 2021 ، "بدأ الإنتاج المحلي للطائرة JF-17 Thunder Block-3 رسميًا في مجمع الطيران الباكستاني (PAC) وذكر أنه سيتم تسليم 62 طائرة مقاتلة من طراز JF-17 Thunder Block III إلى القوات الجوية الباكستانية بحلول عام 2024.
رادار صفيف ممسوح ضوئيًا نشطًا إلكترونيًا (AESA) KLJ-7A
شاشة أمامية جديدة بزاوية عريضة
نظام التحذير (MAWS) / نظام تحذير الرادار (RWS)
المحرك الجديد: من المحتمل أنه مشتق محسّن من RD-33M