وزيرالداخلية واللامركزية الموريتاني في زيارة إلى المخبر المركزي لـلشرطة العلمية والتقنية .

إنضم
23 أكتوبر 2021
المشاركات
278
مستوى التفاعل
559
النقاط
93
على هامش انعقاد الدورة الأولى للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية الموريتانية، قام اليوم الاثنين 08 نوفمبر 2021، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد كمال بلجود رفقة نظيره وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني السيد محمد سالم ولد مرزوك والوفد المرافق له، وبحضور المدير العام للأمن الوطني، السيد فريد بن الشيخ، بزيارة إلى المخبر المركزي للشرطة العلمية والتقنية بشاطوناف -الجزائر-.حسب ما أفادت به الصفحة الرسمية للشرطة الجزائرية.

1636385454029.png


و حسب نفس المصدر، استهلت الزيارة بالاطلاع على مختلف الدوائر المشكلة للمخبر المركزي للشرطة، على غرار دائرة التحليل الآلي لبصمات الأصابع (AFIS)، دائرة تحليل المقذوفات (IBIS)، دائرة تحليل البصمات الوراثية (ADN) والمصلحة المركزية لتحقيق الشخصية، حيث قدمت للوفد الموريتاني شروحات وافية حول مهام وسير تلك الدوائر ودورها في الكشف عن ملابسات القضايا الإجرامية.

كما أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد كمال بلجود، على ضرورة تعزيز التنسيق العملياتي بين شرطة البلدين، خدمة لأمن المواطنين وحماية الممتلكات.
من جهته، تعهد المدير العام للأمن الوطني، السيد فريد بن الشيخ، على المرافقة الدائمة لجهاز الشرطة الموريتانية وذلك من خلال تدعيمها في شتى مجالات التكوين، لاسيما في ميدان الشرطة العلمية والتقنية.

كما أشاد وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني، خلال توقيعه على السجل الذهبي للمديرية العامة للأمن الوطني، بالخطوات العملاقة التي قطعتها الشرطة الجزائرية في شتى الميادين، معربا عن رغبة بلاده في الاستفادة من تجربة الشرطة الجزائرية.

في ختام الزيارة، تم تكريم كل من وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني وسعادة سفير موريتانيا بالجزائر إلى جانب ممثل المدير العام للشرطة الموريتانية.

https://edd-dz.net/98418.html
 
عودة
أعلى