الصواريخ سلاح ردع فعال و لكن من الضروري امتلاك و تطوير منظومات هجومية و مقاتلات و لديها تسليح غني و متنوع و يحقق عنصر المفاجأة أيضا بصورة قوية
هذه الطائرة و أسمها Su-15 لا تزال توجد بالمخازن الروسية كما تقول ويكيبديا الأنكليزية
- Russian Air Force retired all from front line duty in 1994,[5] but some may remain in the emergency war reserve storage.
و تستخدم محرك من نوع Tumansky R-13 و هذه مواصفاته
Specifications (R-13-300)
General characteristics
Type: Afterburning turbojet
Length: 4,605 mm (181.3 in)
Diameter: 1,095 mm (43.1 in)
Dry weight: 1,205 kg (2,656 lb)
Components
Compressor: Two-spool axial compressor, 3-stage LP, 5-stage HP
Combustors: can-annular
Turbine: one stage LP, one stage HP
Performance
Maximum thrust:
39.9 kN (8,970 lbf) military thrust
63.7 kN (14,320 lbf) with afterburner
Overall pressure ratio: 8.9:1
يقول المصدر أن الروس فكروا ببناء نسخة منها تمتلك رادار و تسليح الميغ 25
Su-15-30
Proposed version sharing the radar and missiles of the MiG-25; not built.
السؤال هل سيمانع الروس لو أعطونا ما في مخازنهم من هذه الطائرة لنركب عليها محرك الميغ 29 (و الذي نعرفه منذ الثمانينات)
مواصفات محرك الميغ 29 و أسمه RD-33 موجودة في الأسفل
Specifications (RD-33)
Data from Janes Aero Engines, Klimov Website
General characteristics
Type: afterburning turbofan
Length: 4,229 mm (166.50 in)
Diameter: 1,040 mm (40.94 in)
Dry weight: 1,055 kg (2,326 lb)
Components
Compressor: 2 spool axial, 4 low pressure stages, 9 high pressure stages
Combustors: annular combustor
Turbine: single stage high pressure, single stage low pressure
Performance
Maximum thrust: 50.0 kN (11,230 lbf) dry, 81.3 kN (18,285 lbf) afterburning.
Overall pressure ratio: 21:1
يلاحظ أن محرك الميغ 29 أقصر و أقل قطراً و أخف وزناً و أقوى دفعاً حيث يمكننا أستغلال ذلك لتزويد أنف الSu-15 برادار قوي يسمح بأستخدام صواريخ بعيدة المدى, لربما سنعيد تصميم الجناح لزيادة الحمولة و حتماً سنغير الألكترونيات (يمكننا تحويلها حرفياً إلى أواكس مصغر و بقدرات قتالية).