تونس : وزير الدفاع الوطني يدشن الباخرة » جرجيس » بالقاعدة البحرية الرئيسية بنزرت

American Soldier

Crazy Soldier

إنضم
1 أبريل 2015
المشاركات
982
مستوى التفاعل
1,619
النقاط
113





القاعدة البحرية الرئيسية بنزرت: وزير الدفاع الوطني يدشن الباخرة "جرجيس"













المواصفات الفنية:
الطول الكلي: 36.62 م
شعاع: 8.6 م
الجر: 1.7 متر
السرعة القصوى: 17 عقدة
كامل تحميل التشريد: 230 طن متري، تقريبا.

Diving equipment:
( one hyperbaric chamber for 4 divers; 1 Diving bell for 3 divers; 1 LARS (launch and recovery system

Engines:
2 MTU 12V2000 M84; 2 x 1220 Kw @ 2450 rpm

Classification:
RINA C +Hull Mach – Osv (Diving Support); Offshore Navigation – Dyna – Pos


تولى وزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني، تدشين الباخرة قاعدة الغوص « جرجيس » وذلك في حفل انتظم اليوم الثلاثاء، بالقاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت، بحضور ثلة من القيادات العسكرية وممثلي الترسانة الإيطالية « فيتوريا » التي قامت بتصنيع الباخرة في إطار التعاون المشترك التونسي الإيطالي.
أكد وزير الدفاع في كلمة ألقاها بالمناسبة، الحرص المتنامي للسلطات الإيطالية على تطوير علاقات التعاون مع تونس في أكثر من مجال ولاسيما على الصعيد العسكري ودعم قدرات جيش البحر العملياتية. وشدد على أن المؤسسة العسكرية حريصة على دعم التكوين المهني في الجيش الوطني وتنويع اختصاصاته، بما يستجيب لطلبات سوق الشغل ومؤهلات الشباب، حيث بلغ عدد مراكز التكوين المهني 12 مركزا بمختلف جهات البلاد.
وفي هذا الصدد قال الحرشاني « إن مركز التكوين المهني للغوص والأشغال تحت المائية بمدينة جرجيس والذي سيكون جاهزا في غضون شهر جانفي من سنة 2018، يعدا مكسبا جديدا في إطار دعم منظومة التكوين المهني ولاسيما في اختصاص الأشغال تحت المائية »، ملاحظا أن السلطات التونسية تكفلت بإنجاز البنية الأساسية باعتمادات تناهز 13 مليون دينار، بينما وفر الجانب الإيطالي كل التجهيزات الخاصة به ومنها الباخرة قاعدة الغوص « جرجيس ».
يذكر أن اقتناء قاعدة الغوص « جرجيس » يندرج في إطار بعث مركز التكوين المهني في مجال الغوص بمدينة جرجيس، من أجل معاضدة مجهود الدولة في التقليص من البطالة وحث الشبان على الإنخراط في المجالات الجديدة وذات المردودية العالية.

ومن الخاصيات التقنية للباخرة قاعدة الغوص « جرجيس »، توفرها على منظومة غوص تتكون من 4 صناديق ضغط وجرس غوص مفتوح يمكن من العمل تحت الماء بعمق أقصاه 100 متر ونظام تموقع ديناميكي وأنظمة ملاحة متطورة وهي بطول 36.62 متر وعرض 8.60 متر وسرعة 17 عقدة (32 كلم/ساعة)وتزن 230 طنا وتضم طاقما بـ 31 فردا بين طاقم الباخرة وغواصين، وفق ما جاء في جذاذة فنية وزعت بذات المناسبة.
 
دائما وابدا العنوان مع البلد المعني للخبر
عدل وعلم العنوان يا اخي بتونس ليس الكل يعرف اين تقع بنزرت في المزبيق او مقاديشو او تونس
 

تم تعديل العنوان
تحياتي
 
مبروك للاشقاء في تونس لكن ما دورها بالتحديد
 
ما شاء الله
يبدو تصميمها قوي ومبتكر.... مبروك للاشقاء
 
مبروك للاشقاء في تونس بصح مافيهاش تسليح
 
i_57_9fn3ml1_.jpg
i_13_ntapq5w_.jpg
i_17_ajsv2tp_.jpg
i_36_mkrvha4_.jpg
bizzartzisx2.jpg
bizzartzisx3.jpg
 
تستحق تسمية سفينة مدرسة للغوص
الخبر كامل بالتفاصيل
دشّن اليوم وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني الباخرة بحضور آمر مدرسة الغوص ورئيس أركان جيش البحر ومدير عام الترسانة الايطالية "فيتوريا".

والباخرة "جرجيس" بها منظومة غوص تتكون من صندوق ضغط لأربعة غواصين وجرس غوس مفتوح يمكن من العمل تحت الماء بعمق أقصاه 100 متر بالإضافة إلى نظام تموقع ديناميكي.

وقال وزير الدفاع، في كلمة ألقاها بالمناسبة، ان اقتناء هذه الباخرة يندرج في إطار بعث مركز تكوين مهني في مجال الغوص بمدينة جرجيس سيكون جاهزا في شهر جانفي 2018 وسيمكّن من تكوين عسكريين ومدنيين، مشيرا إلى ان هذا المشروع يعدّ مكسبا جديدا بحكم طبيعة اختصاصه.

وأضاف الحرشاني ان الدولة التونسية تكفلت بإنجاز البنية الأساسية لهذا المشروع باعتمادات بلغت 13 مليون دينار، بينما وفّر الجانب الايطالي كل التجهيزات الخاصة به ومنها الباخرة قاعدة الغوص "جرجيس"، قائلا ان مركز التكوين المهني بجرجيس سيُخوّل للشباب الذي سيُكوّن به العمل بشركات وطنية وأجنبية على أن يكلفوا بالقيام بالأشغال تحت المائية لفائدة وحدات بحرية وطنية ودولية التي تمرّ بحوض البحر الأبيض المتوسط.

وقال ان هذا المركز الاول من نوعه في المنطقة وافريقيا.
 

أضنها خاصة بالأعمال تحت البحر كتصليح خطوط الأانترنت و انابيب البترول والغاز و ما إلى ذلك
 
كانت هناك قبل سنوات معلومات و إتهامات أمريكية للروس أنهم يقوموا برسم خرائط بحرية لكابلات الإنترنت لقطعها في حال إندلاع أي حرب و طبعا ستكون خسائر هائلة للدول المتقدمة
الأرجح أنها ستكون لكابلات الإنترنت
إن شاء الله يكون هناك تعاون بين الجزائر و تونس في التدريب و التكوين في هذا المجال خصوصا أن الجزائر تعمل على إنشاء كابل بحري جديد يربطها بفالنسيا الإسبانية لزيادة التدفق كما أن الشبكة الجزائرية تصل لنيجيريا النيجر و تشاد و ربما تتوسع لتشمل دول أخرى

submarine-cable-map.png


submarinecablemap.png


أضنها خاصة بالأعمال تحت البحر كتصليح خطوط الأانترنت و انابيب البترول والغاز و ما إلى ذلك
 
عودة
أعلى