روسيا توقع عقد ايجار غواصة نووية بقيمة 3 مليار دولار للهند.

محارب الصحراء

Semper fidelis

عضو مميز
إنضم
14 أكتوبر 2018
المشاركات
2,652
مستوى التفاعل
13,983
النقاط
113
وقعت الهند و روسيا عقد لاستئجار غواصة روسية تعمل بالطاقة النووية لمدة 10 سنوات في عقد قيمته 3 مليار دولار، وفقا لتقارير وسائل الإعلام الهندية.

و تم توقيع عقد تاجير الغواصة النووية الروسية الجديدة من نوع akula II-class في يوم 7 مارس في نيودلهي، و قد رفض المصدر تقديم اية تفاصيل اضافية.

و لم ياكد اي مصدر رسمي روسي او هندي توقيع العقد، و قد يعد هذا الاتفاق اول الخطوات، و ستتبعها مباحثات مطولة و هذا بناءا على تاريخ العلاقات التاريخية الروسية-الهندية.

على سبيل المثال، وقعت الهند وروسيا اتفاقاً حكومياً مشتركاً للتطوير المشترك لطائرة مقاتلة من الجيل الخامس (FGFA) في عام 2007. ومع ذلك لم توقيع اي عقد بسبب عدم اتفاق الجانبان على عدد من القضايا.

و إلى جانب الـAkula II و الموجودة حالياً في حوض بناء السفن البحري في سيفيرودفينسك، ورد ايضا أنه المحتمل ان يتم تحويل غواصتين نوويتين اخريين الى البحرية الهندية عن طريق عقد ايجار، وهما K-391 Bratsk و K-295 Samara كلاهما تعمل مع الأسطول الروسي للمحيط الهادئ.

و ستحوي الغواصة الجديدة المسلمة للهند بعض التعديلات (نظام اتصالات و اجهزة استشعار هندي، بدن معدل) و اغلب الظن انها ستظمن السونار الهندي USHUS و panchendriya و نظام تحكم تكتيكي وهي نفس المعدات المزمع تركيبها غلى خمس غواصات نووية للبحرية الهندية من نوع INS Arihant.

استنادًا إلى معلومات مفتوحة المصدر حول فئة Akula II و التي تزن 8،140 طن، فان سرعتها على 30 عقدة و تستطيع الغطس الى عمق تشغيلي يبلغ 530 مترًا. و طاقم متكون من 73 فرد. بالإضافة إلى ذلك سيتم تسليحها باربعة انابيب اطلاق عيارب 650 ملليمتر و اربع 533 مليمتر لطوربيدات type56 و type65 روسية الصنع. من المرجح أن تستخدم مفاعلًا نوويًا بقوة 190 ميغاواط للدفع.

و للاشارة فالبحرية الهندية قد استاجرت من قبل غواصتين نوويتين روسيتين، الاولى عام 1988 من نوع Charlie-class لمدة ثلاث سنوات، و في عام 2011 غواصة ثانية من Akula-class (مشروع 971) تم استاجارها لمدة عقد كامل، و دخلت الخدمة سنة 2012 و هي تعمل مع الاسطول الهندي الشرقي، و تتناقش الهند و روسيا تمديد الايجار الى غاية 2027.

مصدر
 
السؤال المطروح هل ستسلم بكل ما فيها اما سيتم تجهيزها حسب الطلب ؟
 
غواصات هجومية ممتازة بمدى غير محدد
 
عودة
أعلى