مستقبل سلاح المدرعات الجزائري

9M728

مساعد أول

عضو مميز
إنضم
11 يونيو 2022
المشاركات
921
مستوى التفاعل
2,496
النقاط
93
الموضوع لتبادل الاراء و وجهات النظر حول مستقبل سلاح المدرعات الجزائري و يشمل الدبابات و مدرعات وعربات القتال بشتى أنواعها و تحديث الموجودة مسبقا في الخدمة و التجهيزات التي يجب إضافتها (أنظمة الإتصال و الأنظمة البصرية ...)
 
نحتاج إلى ادخال عربات امراب


خط إنتاج KALYANI M4
Kazakh Defense Minister meets foreign delegations at KADEX-2016 exhibition
الجزائر في مفاوضات مع كازاخستان حول شراء Arlan النسخة المرخصة Marauder
Paramount-Azerbaijan_01.jpg


حسب Sipri اشترت الجزائر 2 Marauder من جنوب افريقيا
 
Kazakh Defense Minister meets foreign delegations at KADEX-2016 exhibition
الجزائر في مفاوضات مع كازاخستان حول شراء Arlan النسخة المرخصة Marauder
مشاهدة المرفق 98675

حسب Sipri اشترت الجزائر 2 Marauder من جنوب افريقيا
لما لا اشتراء Marauder مباشرة؟! لماذا لا نفعل مثل كازاخستان عوض الشراء عليهم بما أن المصدر مفتوح للجميع؟؟
 
Kazakh Defense Minister meets foreign delegations at KADEX-2016 exhibition
الجزائر في مفاوضات مع كازاخستان حول شراء Arlan النسخة المرخصة Marauder
مشاهدة المرفق 98675

حسب Sipri اشترت الجزائر 2 Marauder من جنوب افريقيا
أتمنى ان تكون تصنيع بإذن الله لم يتبقى لنا سوى صناعة امراب و دبابة و مدرعة مزنجرة وسنحقق إكتفاء ذاتي من هاذه الناحية
 
نحتاج الى اخراج BMP و BRDM من الخدمة و استبدالها ب Lynx 120
و دبابات T-62 بدبابات KF-51 Panther

اللينكس مدرعة رائعة جدا ،حتى الولايات المتحدة الأمريكية تريد تصنيعها محليا حسب علمي صحيح؟

اما KF-51 PANTHER فلا أوافقك الرأي . فرق السماء عن الأرض مع T-14 ARMATA . تصنيع T-14 Armata أحسن لنا . KF-51 دبابة تجاري في نضري أكثر من كونها عملية
 
اللينكس مدرعة رائعة جدا ،حتى الولايات المتحدة الأمريكية تريد تصنيعها محليا حسب علمي صحيح؟
نعم لا تزال في مسابقة تعويض البرادلي لنواحي 2030.
 
نعم لا تزال في مسابقة تعويض البرادلي لنواحي 2030.
تحديث BMP و t62 يوحي بأنهم سيبقون في الخدمة 7 سنوات أخرى يمكن حتى 2030 أصلا
الأولى الأن الإهتمام بسلاح المدفيعة و تصنيع PZH-2000 هنا محليا
 
لا أضن ان مدفعيات الدعم ناري أولوية الأن
ليس مدفعية بل دبابة خفيفة و هي أفضل حل الفرقة 40 مشاة ميكانيكية لاستبدال دبابات تي 54 أو الذهاب البوكسر المجنزرة لكنها أغلى ثمنا
 
تحديث BMP و t62 يوحي بأنهم سيبقون في الخدمة 7 سنوات أخرى يمكن حتى 2030 أصلا
الأولى الأن الإهتمام بسلاح المدفيعة و تصنيع PZH-2000 هنا محليا
ليس ضروري التصنيع المحلي و الظاهر أن التوجه في المدفعية هو نحو الصين.
 
ارى ان دبابات t55 بيعهم الى مالي يكون افضل لامننا القومي اما دبابة t62نحولها مثل تيرميناتور مثل التي ظهرت في العرض
الجيش يلزمه تطوير شامل بالذهاب الى التصنيع يجب التفاوض الجدي على نقل تكنلوجيا التصنيع

مثل دبابات تي 90m
 
بخصوص دبابات
- تحوير دبابات تي 55 و تي 62 إلى ناقلة جند و عربات دعم
- دبابة تي 72 تحل مكان تي 55 و تي 62
- ترقية دبابة تي 90 إلى معيار ms
- اقتناء 120 صائدة دبابات الإيطالية centaouro بمدفع عيار 120 ملم لتعمل في لواء 32 و 36 مشاة آلية
- اقتناء 600 دبابة k2 black panther الكورية و التي تتجهز بقذاءف ktsam بخاصية top-attack بمدى 2 إلى 8 كم
 
استبدال بي ام بي بعربات كورغانيت اخراج دبابات القديمة تي55 تي62 مع اضافة اعداد دبابات تي 90ام استبدال عربات شيلكا ب 2اس38 دريفاتسيا
مشاهدة المرفق 98684
مشاهدة المرفق 98685
مشاهدة المرفق 98686
المعقول و الممكن و المستعجل هو تطوير T-90SA إلى M. ثم فيما يخص الBMP فربما الT-15 إن استطاعة روسيا الإنطلاق في تصنيع الأرماتا بجد خلال العشر أو عشرين سنة المقبلة...
 
ماتامناه هو رؤية صناعة مدرعات جزائرية خالصة ابتداءا من تجربة صناعة وتجميع الفوكس و النمر محليا
مثلا عندك bmp2 مزنجرة وزنها باالتقريب 5 .13 طن عفى عنها الزمن محرك 300 عود قديم .. هيكل قديم مصدي .. تصميم حسب صورها عذاب الجنود من في داخلها حتى اصبح الروس عند تنقلاتهم يركبون فوق سطحها .
لماذا لا ننتقل من الصناعة برخصة بعد نقل التكنولوجيا فوكس 2 الى صناعة مدرعة خاصة بنا وباعداد التي نرودها ..
استفدنا من تكنولوجيا بناء هيكل الفوكس والتلحيم محلي .
محرك بقوة 450 عود مصنوع محلي .
وزنها حوالي 18 طن ..
ينقصنا تصميم عصري حتى بالتعاون مع مكتب دراسات اجنبي لمدرعة مجنزرة تكون حوالي 18 طن لنعوض BMP القديمة بسواعدنا .
حتى نستفيد من ادخار تكلفة الاستراد من العملة الصعبة و بعث مشروع وطني خالص لكي لا نقول بعد 50 سنة انظرو الى فخر الصناعة الجزائرية في 2014 وتتوقف عندها مثلنا حدث لصوناكوم وووو
 
ماتامناه هو رؤية صناعة مدرعات جزائرية خالصة ابتداءا من تجربة صناعة وتجميع الفوكس و النمر محليا
مثلا عندك bmp2 مزنجرة وزنها باالتقريب 5 .13 طن عفى عنها الزمن محرك 300 عود قديم .. هيكل قديم مصدي .. تصميم حسب صورها عذاب الجنود من في داخلها حتى اصبح الروس عند تنقلاتهم يركبون فوق سطحها .
لماذا لا ننتقل من الصناعة برخصة بعد نقل التكنولوجيا فوكس 2 الى صناعة مدرعة خاصة بنا وباعداد التي نرودها ..
استفدنا من تكنولوجيا بناء هيكل الفوكس والتلحيم محلي .
محرك بقوة 450 عود مصنوع محلي .
وزنها حوالي 18 طن ..
ينقصنا تصميم عصري حتى بالتعاون مع مكتب دراسات اجنبي لمدرعة مجنزرة تكون حوالي 18 طن لنعوض BMP القديمة بسواعدنا .
حتى نستفيد من ادخار تكلفة الاستراد من العملة الصعبة و بعث مشروع وطني خالص لكي لا نقول بعد 50 سنة انظرو الى فخر الصناعة الجزائرية في 2014 وتتوقف عندها مثلنا حدث لصوناكوم وووو
تقنيات التصنيع موجودة، المفقود هو مكاتب التصميم المتخصصة.
 
عودة
أعلى