البحرية الروسية Russian naval forces

تم رفع العلم البحري رسميًا على أحدث سفينة إنزال تابعة لأسطول البلطيق





اليوم في مدينة بريمورسك ، منطقة كالينينغراد ، جرت طقوس مهيبة لأول رفع لعلم البحرية الروسية على أحدث قوارب الإنزال عالية السرعة للمشروع 02510 من نوع BK-16 ، والتي تم بناؤها لأسطول البلطيق في Rybinsk حوض بناء السفن JSC.

حضر الحفل ممثلو القيادة والجنود في أسطول البلطيق. قام الأدميرال أوليج أبيشيف ، نائب رئيس هيئة الأركان الرئيسية للبحرية الروسية ، بتسليم أعلام أندريفسكي لقادة القوارب. ثم ، على صوت نشيد الاتحاد الروسي ، تم رفعهم في مؤخرة الوحدات القتالية للأسطول.

سبق هذا الحدث التنفيذ الناجح لبرنامج تشغيل المصنع (ZHI) واختبارات الحالة (GI) ، حيث تم اختبار جميع أنظمة وأسلحة القوارب للغرض المقصود منها.

بعد المرور الناجح لـ ZHI و GI ، وقعت لجنة القبول الحكومية على إجراءات قبول القوارب من مصنع الشركة المصنعة إلى البحرية الروسية. بأمر من القائد العام للقوات البحرية ، تم تضمين زوارق الإنزال في القوة القتالية لأسطول البلطيق.



كمرجع:

تم تصميم زوارق النقل والهبوط عالية السرعة للمشروع 02510 لنقل القوات وإنزالها ، والدعم الناري للهبوط ، والمشاركة في عمليات مكافحة التخريب ، ومكافحة القرصنة والإرهاب ، ونقل البضائع الخفيفة والمشاركة في عمليات الإنقاذ.

المجمع القتالي للقوارب هو وحدة قتالية يتم التحكم فيها عن بعد تم تطويرها بواسطة قلق كلاشينكوف. تحتوي الوحدة على دروع واقية ضد الرصاص من عيار 7.62 من نوع B-32 وهي مثبتة بالدوران على محورين ، مما يزيد من دقة إطلاقها أثناء التدحرج.


 










في 23 يوليو JSC " مصنع Zelenodolsk الذي يحمل اسم AM استضاف غوركي "حفلًا رسميًا لإطلاق 11 و 12 من سلسلة القوارب ذات الأغراض الخاصة لمشروع 21980 ، بالتزامن مع الاحتفال بيوم البحرية.


في نهاية الجزء الرسمي من الهبوط المهيب ، حطمت العرّابات زجاجات الشمبانيا على جوانب القوارب.




 
هنا يتم صدم كاسحات الجليد بالجبال الجليدية ، ويتم إنزال الغواصات إلى قاع المحيط وتغرق حاملات الطائرات في موجات قاتلة. هنا قاموا بإنشاء القطب الشمالي والمحيط الهادئ وخندق ماريانا الخاص بهم. هنا قاموا باختبار قوة جسر القرم وناطحات السحاب في مدينة موسكو والمنشآت الأولمبية. في عدد خاص من برنامج "القبول العسكري" بمناسبة يوم البحرية الروسية: مركز أبحاث ولاية كريلوف. المكان الذي يتم فيه إنشاء مستقبل الأسطول. وليس فقط الأسطول.
 
أطلقت الغواصة النووية كراسنويارسك في سيفيرودفينسك
تم إطلاق الغواصة النووية "كراسنويارسك" ، التي بنيت وفقًا لمشروع "ياسين- إم" ، في سيفيرودفينسك.
مشروع الغواصة Yasen-M - RIA Novosti، 1920، 30.07.2021


موسكو ، 30 يوليو - ريا نوفوستي. وقالت وزارة الدفاع الروسية للصحفيين إن الغواصة النووية كراسنويارسك التابعة لمشروع ياسين-إم أطلقت يوم الجمعة في سيفيرودفينسك لصالح البحرية الروسية .
وقالت الوزارة: "بالنسبة للبحرية ، تم إطلاق غواصة الصواريخ كراسنويارسك من الجيل الرابع الذي يعمل بالطاقة النووية ، والذي تم بناؤه وفقًا لمشروع Yasen-M المحسن".







 
وحدة المخفض М55Р الصورة: © United Engine Corporation JSCوحدة المخفض М55Р الصورة: © United Engine Corporation JSC © uecrus.com


قامت شركة United Engine Corporation بتزويد Severnaya Verf بوحدة توربينية بحرية تعمل بالديزل والغاز من طراز M55R مخصصة للفرقاطة Admiral of the Fleet في الاتحاد السوفيتي Isakov. جاء ذلك من قبل الخدمة الصحفية في UEC.
М55Р هي أول وحدة توربينية تعمل بالديزل والغاز المحلي بالكامل تم إنشاؤها بواسطة UEC للفرقاطات من سلسلة Admiral للمشروع 22350 في إطار برنامج استبدال الواردات. تبلغ سعة المحطة 27.5 ألف لتر. مع. وفقًا لخصائصها ، فهي ليست أدنى من نظيراتها الأجنبية المعروفة.
تجري عملية شحن الوحدات المحلية لأحدث الفرقاطات وفقًا للخطة. سلمت UEC Holding الوحدة الرابعة من طراز M55R إلى Severnaya Verf. وقد سبق ذلك اختبارات مقاعد البدلاء الإلزامية ، والتي من خلالها تؤكد كل محطة طاقة جودتها وموثوقيتها. تم تصميم الوحدة لاستكمال الفرقاطة التسلسلية الثالثة "أميرال أسطول الاتحاد السوفيتي إيزاكوف". قال فلاديمير أرتياكوف ، النائب الأول لمدير عام شركة Rostec State Corporation ، "في السابق ، كانت محركات إنتاجنا مجهزة بالفرقاطة الأدميرال جولوفكو".
سيتم تجهيز وحدات التوربينات M55R التي تعمل بالديزل والغاز بالفرقاطات الأدميرال جولوفكو ، وأدميرال أسطول الاتحاد السوفيتي إيساكوف ، والأدميرال أملكو ، والأدميرال تشيتشاغوف ، والأدميرال يوماشيف والأدميرال سبيريدونوف. تتكون محطة الطاقة الرئيسية لكل سفينة من وحدتين - الميمنة وجانب الميناء. يتضمن M55P محركين ، توربين غازي وديزل ، يوفران عملية منفصلة.

محرك ديزل للوحدة M55R ، الصورة: © United Engine Corporation JSCمحرك ديزل للوحدة M55R ، الصورة: © United Engine Corporation JSC © uecrus.com


ستكون محطة الطاقة الدافعة للفرقاطة "أميرال أسطول الاتحاد السوفيتي إيزاكوف" ، والتي تضم وحدات على الجانب الأيسر والأيمن ، ثاني محطة محلية بالكامل ، يتم بناؤها في منشآت روسية في إطار برنامج استبدال الواردات.

قامت شركة UEC بشحن وحدة M55R إلى Severnaya Verf الصورة: © United Engine Corporation JSCقامت شركة UEC بشحن وحدة M55R إلى Severnaya Verf الصورة: © United Engine Corporation JSC © uecrus.com

في الآونة الأخيرة ، وقعت UEC و Severnaya Verf عقدًا لتزويد فرقاطتين أخريين من السلسلة ، الأدميرال يوماشيف والأدميرال سبيريدونوف ، بـ DGTA الجديد.
مشروع 22350 فرقاطة - مساعدة
مطور المشروع - Severnoye PKB
مصمم لأداء مجموعة واسعة من المهام ، بما في ذلك تدمير السفن السطحية والقوافل وفرق الإنزال والبحث وتدمير الغواصات والأهداف الأرضية والدفاع المضاد للطائرات والغواصات والصواريخ للسفن والسفن ، والعمل المشترك مع القوات الهجومية البرمائية ، وخدمة الدوريات ، وحماية حدود الدولة ، وضمان حماية السفن المدنية والمنشآت الصناعية في حالة الأزمات والمخاطر على مناطق الملاحة في المحيط العالمي.

  • النزوح - 5 آلاف طن
  • الطول - 135 م
  • العرض - 16 م
  • السرعة - ما يصل إلى 29 عقدة
  • نطاق الانطلاق - 4.5 ألف ميل
  • الحكم الذاتي - 30 يومًا.
  • الطاقم - من 170 شخصًا.
United Engine Corporation JSC (جزء من شركة Rostec State Corporation) هي هيكل متكامل متخصص في التطوير والإنتاج التسلسلي وصيانة محركات الطيران العسكري والمدني ، وبرامج الفضاء والبحرية ، وكذلك صناعة النفط والغاز والطاقة.
شركة الدولة Rostec هي واحدة من أكبر الشركات الصناعية في روسيا. وهي توحد أكثر من 800 منظمة علمية وصناعية في 60 منطقة في البلاد. المجالات الرئيسية للنشاط هي صناعة الطائرات ، والإلكترونيات اللاسلكية ، والتقنيات الطبية ، والمواد المبتكرة ، وما إلى ذلك. تشتمل محفظة الشركة على علامات تجارية مشهورة مثل AVTOVAZ ، و KAMAZ ، و UAC ، و Russian Helicopters ، و UEC ، و Uralvagonzavod ، و Shvabe ، و Concern Kalashnikov ، وما إلى ذلك. Rostec تشارك بنشاط في تنفيذ جميع المشاريع الوطنية الاثني عشر. تعد الشركة موردًا رئيسيًا لتقنيات المدينة الذكية ، وتشارك في رقمنة الحكومة والصناعة والصناعات الاجتماعية ، وتعمل على تطوير خطط لتطوير تقنيات الاتصالات اللاسلكية 5G ، وإنترنت الأشياء الصناعي ، وأنظمة البيانات الضخمة و blockchain. Rostec هي شريك من أبرز الشركات المصنعة في العالم مثل Boeing و Airbus و Daimler و Pirelli ، Renault ، إلخ. يتم تصدير منتجات الشركة إلى أكثر من 100 دولة حول العالم. يأتي ما يقرب من ثلث عائدات الشركة من تصدير منتجات عالية التقنية.

حوض بناء السفن "سيفيرنايا فيرف"
تم تأسيس Severnaya Verf (الاسم الأول - Putilovskaya) في 14 نوفمبر 1912. يعتبر حوض بناء السفن من الشركات الرائدة في صناعة الدفاع الروسية. أكثر من قرن من التاريخ ، بنى حوض بناء السفن حوالي 600 سفينة سطحية وسفينة تجارية للأسطول البحري والمدني ، بما في ذلك طرادات الصواريخ ، وسفن الدفاع الجوي ، والسفن الكبيرة المضادة للغواصات والمدمرات ، وسفن البضائع الجافة والركاب ، وسفن الحاويات ، - السفن وناقلات البضائع السائبة والقاطرات وسفن الإمداد والعبارات والأرصفة العائمة. اليوم ، تشتمل محفظة طلبات الشركة على سلسلة من الفرقاطات والطرادات وسفن الصيد بالخيوط الطويلة وشباك الجر.
https: //www.uec...ELEMENT_ID=3489
https: //www.uec...ELEMENT_ID=3458
https: //sudostr...osti/33893.html

المصدر: https://www.uecrus.com/rus/presscenter/odk_news/؟ELEMENT_ID=3489
 
سلم حوض بناء السفن في سيفيرنايا فيرف سفينة فسيفولود بوبروف إلى البحرية


USC.jpg


سلم حوض بناء السفن في سيفيرنايا فيرف (جزء من شركة بناء السفن المتحدة) إلى البحرية مشروع 23120 سفينة الدعم اللوجستي فسيفولود بوبروف.

وقع رئيس لجنة قبول الدولة للسفن ، الكابتن الأول رانك أندريه إيجوروف ، شهادة قبول اختبارات الحالة للسفينة "فسيفولود بوبروف".
"بعد تشغيل الترتيب الرئيسي ، تم إجراء تعديلات على المشروع 23120 ، مما أدى إلى تحسين الخصائص التقنية لبوبروف. بعد قبول السفينة في البحرية ومراسم رفع علم أندريفسكي ، سيبدأ فسيفولود بوبروف الاستعدادات للمرور بين الأسطول إلى ميناء سيفاستوبول الرئيسي. قال إيغور أورلوف ، المدير العام لسفيرنايا فيرف في حفل التوقيع .
سفينة الدعم اللوجستي Vsevolod Bobrov هي ثاني سفينة من المشروع 23120 تم بناؤها في Severnaya Verf. انضمت السفينة الرائدة "Elbrus" إلى سرب سفن الدعم لخدمة الأسطول المساعد للقيادة الإستراتيجية المتحدة للأسطول الشمالي في عام 2018. تم تصميم "فسيفولود بوبروف" لنقل البضائع ، والقطر ، والبحوث الهيدروغرافية ، ومساعدة السفن المعرضة للخطر. بفضل معدات الرافعة ونظام تحديد المواقع الديناميكي ، يمكنها تنفيذ عمليات التحميل على جدران الرصيف غير المجهزة وفي البحر المفتوح. توفر فئة الأتمتة A1 خدمة غير مراقبة. تم تصميم الهيكل المزود بفئة الجليد ARC4 للتغلب على الجليد الذي يبلغ سمكه 0.6 متر.

 
نحو المحيط: سيتم وضع طرادين في الشرق الأقصى



RIAN_5594468.HR_.ru_.jpg

الصورة: ريا نوفوستي / ألكسندر هالبرين


بحلول نهاية أغسطس ، سيتم وضع أحدث طرادات لأسطول المحيط الهادئ في حوض أمور لبناء السفن (ASZ) ، حسبما ذكرت وزارة الدفاع لإيزفستيا. تعتبر السفن "جروزني" من المشروع 20380 و "بويني" للمشروع 20385 من أحدث وأقوى ممثلي البحرية الروسية. سيؤدي ظهور طرادات من هذا القبيل في وقت واحد على الحدود الشرقية للبلاد إلى زيادة قدرات أسطول المحيط الهادئ بشكل كبير. سيكونون قادرين على العمل ليس فقط بالقرب من الساحل ، ولكن أيضًا لتنفيذ المهام في المنطقة المحيطية البعيدة.
"Grozny" و "Exuberant"

صرحت مصادر لصحيفة Izvestia في الإدارة العسكرية بأن وضع طرادين من المشروع 20380 و 20385 سيتم قبل نهاية أغسطس. وأوضحوا أن هناك احتمال ضئيل لتأجيل الحدث إلى نهاية العام. في وقت سابق ، تغير تاريخ وضع إشارة مرجعية للسفن أكثر من مرة. ومع ذلك ، فإن توقيت الانتهاء من البناء لا يزال غير معروف. وفقًا للخطط الأولية ، تم التخطيط لها في 2024-2025.
كورفيت من المشروع 20380 "حراسة" هي أول سفينة في منطقة البحر البعيد ، تم تطويرها في فترة ما بعد الاتحاد السوفيتي. يتم إنشاء سفن لبحر البلطيق والبحر الأسود في حوض بناء السفن الشمالي ، وللمحيط الهادئ - في حوض السفن أمور.

RIAN_6427741.HR_.ru_.jpg

كورفيت من المشروع 20380 "Aldar Tsydenzhapov" على رصيف أسطول المحيط الهادئ على جسر Korabelnaya في فلاديفوستوك
الصورة: ريا نوفوستي / فيتالي أنكوف

لم يكن إنتاج طرادات أسطول المحيط الهادئ يسير بسلاسة منذ البداية: كانت السفينة الرائدة "بيرفكت" قيد الإنشاء لمدة 11 عامًا. تم إنتاج الممثلين التاليين لمسلسل "Loud" و "Aldar Tsydenzhapov" في وقت أقل ، والآن يخدمون جميعًا في المحيط الهادئ. تم إطلاق كورفيت Rezky مؤخرًا ، ومن المقرر تسليمها إلى الأسطول في عام 2022.
في عام 2019 ، كما ذكرت صحيفة Izvestia ، تقرر تعليق بناء المسلسل. ومع ذلك ، تم تنقيحه بعد ذلك. قبل عام ، خلال زيارة لحوض بناء السفن في أمور ، قال وزير الدفاع سيرجي شويغو إنه وصل إلى الشركة ، من بين أمور أخرى ، لفهم ما إذا كانت قادرة على إطلاق ست طرادات أخرى في ثماني سنوات. بعد ذلك بوقت قصير ، تم توقيع عقد على هامش منتدى الجيش 2020 لمواصلة البناء. في يوليو من هذا العام ، زار الشركة رئيس وزراء الاتحاد الروسي ميخائيل ميشوستين. وأصدر تعليماته للوزارات ذات الصلة بوضع تدابير لدعم وكالة الطاقة النووية.

RIAN_6268728.HR_.ru_.jpg

اجتماع رسمي من رحلة طويلة استمرت ثلاثة أشهر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لمفرزة من السفن الحربية "لاود" و "بيرفكت" عند الرصيف العسكري لأسطول المحيط الهادئ على جسر كورابيلنايا في فلاديفوستوك
الصورة: ريا نوفوستي / فيتالي أنكوف

ستكون "جروزني" خامس طراد من المشروع 20380 في أسطول المحيط الهادئ. مقارنة بالممثلين الأوائل للسلسلة ، تلقت هذه السفينة رادارًا أكثر قوة قادرًا على اكتشاف صواريخ كروز والطائرات بدون طيار وحتى قذائف المدفعية. يعد نظام الدفاع الجوي الجديد "بوليمنت-ريدوت" الذي يبلغ مداه حوالي 150 كيلومترًا مسؤولاً عن الدفاع المضاد للطائرات للسفينة. وهي تحمل على متن مجمع Uranus المضاد للسفن مع قاذفات لصواريخ X-35 ، ومدفعين AK-630 عيار 30 ملم ومدفع 100 ملم A-190 ، بالإضافة إلى اثنين من أنابيب الطوربيد صغيرة الحجم.
تم بناء جميع سفن المشروع 20380 باستخدام تقنية التخفي. تتكون هياكلها الفوقية من مواد مركبة متعددة الطبقات ، مما يجعل السفن غير مرئية لرادارات العدو. تلقى الجزء الموجود تحت الماء من الهيكل خطوطًا تقلل من مقاومة الماء ، مما أدى إلى زيادة سرعة السفينة.
محيط من الاحتمالات

قال الخبير العسكري ديمتري بولتينكوف لـ Izvestia: "طرادات المشروع 20380 هي سفن جيدة جدًا يمكنها العمل بنجاح في المحيط الهادئ". - يتم تنفيذ التجديد كجزء من تعزيز أسطول المحيط الهادئ ، والذي يبدو في الوقت الحالي شاحبًا إلى حد ما من حيث المكون السطحي مقارنة بأساطيل اليابان وأمريكا وكوريا الجنوبية والصين. هناك حاجة ماسة إلى تعزيز القوات السطحية الروسية. القرار السابق لبناء سلسلة من السفن في حوض بناء السفن أمور يحل مشكلتين في وقت واحد: أولاً ، تطوير منطقة الشرق الأقصى ، وثانيًا ، التعزيز الفعلي للبحرية.
في السنوات الأخيرة ، تم اتخاذ تدابير كبيرة سمحت لحوض Amur لبناء السفن بزيادة معدل إنتاج الكورفيت إلى أربع سنوات.
ستكون كورفيت "Buyny" الممثل الثالث لسلسلة 20385 والأولى التي يتم تصنيعها في ASZ. تم تسليم السفينة الرائدة "Thundering" ، التي تم إنشاؤها في Severnaya Verf ، إلى الأسطول للعام الجديد 2021. وقال القائد العام للبحرية ، الأدميرال نيكولاي إيفمينوف ، إنه سيتم في المستقبل بناء ستة طرادات أخرى وإرسالها إلى أسطول المحيط الهادئ. يتم الآن الانتهاء من السفينة الحربية الثانية "Agile".

TASS_42987635.jpg

اطلاق صاروخ على هدف صاروخ من كورفيت مشروع 20385 "Thundering".
الصورة: تاس / وزارة الدفاع الروسية

جميع سفن المشروع 20385 مخصصة لأسطول المحيط الهادئ. يتمثل الاختلاف الرئيسي بينهما عن سلسلة 20380 في نظام الصواريخ Kalibr-NK ، والذي يمكنه الاشتباك بشكل فعال ليس فقط مع الأهداف البحرية ، ولكن أيضًا الأهداف الساحلية. تم تصميم سلسلة Corvettes 20385 لأداء مهام الحراسة والإضراب في المنطقة البحرية ، والقيام بدوريات في المياه الساحلية ، وكذلك لمكافحة السفن السطحية والغواصات. لديهم إزاحة أكثر من ألفي طن ، الطول - 104 م ، العرض - 13 م.سرعة السفينة تصل إلى 27 عقدة ، ومدى الإبحار يصل إلى 4 آلاف ميل.
- قال دميتري بولتينكوف إن طرادات المشروع 20380 و 20385 متوازنة جيدًا ومسلحة جيدًا ، وقد نجحت في إظهار نفسها في أسطول المحيط الهادئ. - من المعروف أن البحارة المتصفحين تحدثوا جيدًا عن السفينة الحربية البطل متعددة الأغراض التابعة للاتحاد الروسي Aldar Tsydenzhapov ، والتي سميت على اسم البحار البالغ من العمر 19 عامًا ، والذي تسبب على حساب حياته في منع وقوع حادث كبير على المدمرة Bystry و أنقذت السفينة و 348 من أفراد الطاقم ، - خلص ديمتري بولتينكوف.
07_1_6.jpg

في وقت سابق ، ذكرت " إزفستيا " أن المختصين في الدائرة العسكرية يعملون على وضع معايير عقد شراء مجموعة جديدة من سفن الدورية من مشروع 22160 "فاسيلي بيكوف". أثناء بناء السلسلة ، على وجه الخصوص ، ستتم مراجعة مجمع التسلح. من الممكن أن يتم تجهيز السفن التي تمت ترقيتها بنظام دفاع جوي جديد.


 
مشروع 12700 كاسحة ألغام جورجي كورباتوف ينضم إلى البحرية الروسية

وفقًا للمعلومات التي نشرتها تاس في 23 أغسطس 2021 ، فإن كاسحة الألغام جورجي كورباتوف قد انضمت إلى البحرية الروسية ، وفقًا لما ذكره المكتب الصحفي لأسطول البلطيق. أقيم حفل رفع العلم في القاعدة الرئيسية لأسطول البلطيق في بالتييسك.

وضع حوض بناء السفن الروسي Vyborg سفينة حرس السواحل من فئة Purga Ice من المشروع 23550925001



 
17 سبتمبر 2021 في Zelenodolsk على JSC ، حفل رسمي لإطلاق سفينة الصواريخ الصغيرة "Grad" من المشروع 21631 (الرمز "Buyan-M") ؛ برقم الهيكل 640 للبحرية الروسية.

 
مشروع 22350 م
تم الكشف عن الفرقاطة المحدثة للمشروع 22350 (المشروع 22350M للبحرية الروسية) لأول مرة خلال العرض البحري IMDS 2017. صورة بواسطة Curious عبر Forums.airbase.ru.
روسيا تبدأ في بناء فرقاطة 22350M جديدة في عام 2024
صرح فلاديمير كوروليوف ، نائب الرئيس التنفيذي لبناء السفن العسكرية لشركة بناء السفن المتحدة (USC) ، لوكالة تاس ، أنه سيتم وضع الفرقاطة الرئيسية لمشروع 22350M المحدثة في عام 2024.
طاقم الأخبار البحرية 24 سبتمبر 2021

وكالة الأنباء الروسية تاس

قال كوروليوف ، عندما سئل عن التاريخ الذي سيتم فيه وضع الفرقاطة 22350M ، "اعتبارًا من عام 2024 ، سنبدأ في بناء فرقاطة قيادة مطورة" .

وبحسبه ، يجري العمل حاليًا على تطوير التصميم الفني للسفينة ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2023.

"نحن ندرك أن البحرية بحاجة إلى فرقاطة حديثة ذات إزاحة كبيرة وتسليح. تناقش وزارة الدفاع هذه المسألة بنشاط "،

صرح مصدر في صناعة الدفاع لـ TASS في وقت سابق أن هناك خططًا لبناء 12 فرقاطات من المشروع 22350M تمت ترقيته مع ما يصل إلى 48 من طراز Kalibr (اسم تعريف الناتو: SS-N-27 Sizzler) و Onyx (SS-N-26 Strobile) و Tsirkon Cruise صواريخ على كل منهم. من المقرر أن تحمل الفرقاطات الجديدة نظام صواريخ Poliment-Redut للدفاع الجوي بما يصل إلى 100 صاروخ وأنظمة حرب مضادة للغواصات وأنظمة طوربيد.


 
إطلاق MRK الجديد "Askold" لأسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية. مصنع Zaliv في شبه جزيرة القرم الروسية يبني سفنًا جديدة لأسطولنا!

 
الطراد النووي حامل الصواريخ الادميرال ناخيموف بعد دخوله الخدمة سيصبح كابوس لاي بحرية في العالم !


Nuclear-powered missile battlecruiser Admiral Nakhimov ⚓ floated out. Aug.2021.
#Project1144 Orlan. "Kirov reporting". Largest (non-aircraft) warship in the world! More than 300 missiles onboard, incl. #Kalibr and hypesonic #zirkon
"The refit ship is slated to feature a whopping 174 vertical launch tubes—more than any other surface combatant or submarine in the world. 80 of these tubes will be filled with modern Russian cruise missiles, such as the subsonic Kalibr, supersonic Onix, and supposedly the hypersonic Zircon. Additionally, the ship's air defense capability will be adapted from the S-400 system and will have the rest of its tubes stuffed with the family of missiles associated with it (40N6, 48N6, 9M96). In addition, pretty much every combat related system on the ship is supposedly going to be replaced with modern components and many of the ship's other systems will also be overhauled. The work is being done by Sevmash shipbuilding. "

FB_IMG_1633165731111.jpg
FB_IMG_1633165727486.jpg
 
أفاد المكتب الصحفي للأسطول يوم الثلاثاء أن سفينة الدورية التابعة لمشروع 22160 سيرجي كوتوف ستدخل الخدمة مع أسطول البحر الأسود الروسي بحلول نهاية هذا العام.

 
عودة
أعلى