طائرة الركاب الصينية الجديدة C919

nounou09

مقدم

ٍVIP
إنضم
13 مارس 2015
المشاركات
3,438
مستوى التفاعل
15,858
النقاط
130
58fdee79c46188f2188b4633.jpg


أجرت طائرة ركاب صينية جديدة سميت بـC919 أول اختبار في شنغهاي يوم الأحد 23 أبريل/نيسان ما يعتبر اختبارا مهما قبل طيرانها الأول.

ستخضع هذه الطائرة لسلسلة من اختبارات التدحرج بسرعات منخفضة ومتوسطة وعالية لأجل اختبار أدائها والكشف عن عيوبها المحتملة قبل طيرانها الأول.

حصلت طائرة C919 من السلطات الصينية على فترة الإعداد للطيران الأول التي تستنفد بـ31 مايو/أيار المقبل.

تعتبر طائرة C919 أول طائرة ركاب كبيرة تتسع لـ150 راكبا ستحلّق على مسافات حتى 4075 كيلومترا صممت وبنيت في الصين.

تدحرجت طائرة الركاب النفاثة هذه من مصنع بنائها في 2015. كما صرحت شركة Comac التجارية الصينية لبناء الطائرات ومقرها في شنغهاي بأن 21 زبونا حجزوا طلبياتهم بأكثر من 500 طائرة من هذا النوع بنهاية عام 2016 ومن المتوقع أن تزداد المبيعات عن 2000 طائرة.


المصدر: CCTV

https://arabic.rt.com/videoclub/875001-طائرة-ركاب-صينية-جديدة-تجري-اختبارها-الأول-فيديو/
 
الأخوة في المنتدى
هي خطوة كبيرة للامام و لو أنه من المفهوم بكون الصين لا تطمح حاليا لتنافس البوينغ و الايرباص في الاسواق العالمية كما يبدو و لكنها تبقى خطوة ضخمة فعليا فمن المؤكد بكون شركة الطيران الصينية قادرة بكل سلاسة على استيعاب 30-35 طائرة في فترة قصيرة و على حد علمي فلقد كانت تستأجر في فترة من الفترات حوالي 120 طائرة من طرازات مختلفة.

لجهة المحركات فهل هي تقدمة أم تجميع أم تصنيع مشترك هل أي منكم لديه معلومات بهذا الخصوص فهي نقطة بالغة الأهمية و على سبيل المثال فمحركات بوينغ 747 فيها نحو أكثر من 8 ألاف براءة اختراع منها لا يزال مصنفا كتتكنولوجيا محظورة على التصدير و حتى النشر و هي بجد الطائرة الأكثر نجاحا في تاريخ طائرات الركاب في راي غالبية الخبراء.
شكرا لكم
 
الأخوة في المنتدى
هي خطوة كبيرة للامام و لو أنه من المفهوم بكون الصين لا تطمح حاليا لتنافس البوينغ و الايرباص في الاسواق العالمية كما يبدو و لكنها تبقى خطوة ضخمة فعليا فمن المؤكد بكون شركة الطيران الصينية قادرة بكل سلاسة على استيعاب 30-35 طائرة في فترة قصيرة و على حد علمي فلقد كانت تستأجر في فترة من الفترات حوالي 120 طائرة من طرازات مختلفة.

لجهة المحركات فهل هي تقدمة أم تجميع أم تصنيع مشترك هل أي منكم لديه معلومات بهذا الخصوص فهي نقطة بالغة الأهمية و على سبيل المثال فمحركات بوينغ 747 فيها نحو أكثر من 8 ألاف براءة اختراع منها لا يزال مصنفا كتتكنولوجيا محظورة على التصدير و حتى النشر و هي بجد الطائرة الأكثر نجاحا في تاريخ طائرات الركاب في راي غالبية الخبراء.
شكرا لكم
المحركات تورد جاهزة فاغلب الشركات تتعامل مع الصين بحذر شديد
 
الأخوة في المنتدى
هي خطوة كبيرة للامام و لو أنه من المفهوم بكون الصين لا تطمح حاليا لتنافس البوينغ و الايرباص في الاسواق العالمية كما يبدو و لكنها تبقى خطوة ضخمة فعليا فمن المؤكد بكون شركة الطيران الصينية قادرة بكل سلاسة على استيعاب 30-35 طائرة في فترة قصيرة و على حد علمي فلقد كانت تستأجر في فترة من الفترات حوالي 120 طائرة من طرازات مختلفة.

لجهة المحركات فهل هي تقدمة أم تجميع أم تصنيع مشترك هل أي منكم لديه معلومات بهذا الخصوص فهي نقطة بالغة الأهمية و على سبيل المثال فمحركات بوينغ 747 فيها نحو أكثر من 8 ألاف براءة اختراع منها لا يزال مصنفا كتتكنولوجيا محظورة على التصدير و حتى النشر و هي بجد الطائرة الأكثر نجاحا في تاريخ طائرات الركاب في راي غالبية الخبراء.
شكرا لكم
الغالي أستاذ سيف
الطائرة الصينية ستستخدم حالياً محرك CFM International LEAP من صنع فرنسي/أميركي , و لكن هناك محرك صيني أسمه ACAE CJ-1000A يتم تجهيزه مستقبلاً للطائرة الصينية
1280px-CFM_LEAP-X.jpg

صورة للمحرك الفرنسي/ الأميركي CFM LEAP-X
27139371d0941df77170343.jpg

صورة للمحرك الصيني المستقبلي
 
طائرة الركاب الصينية C919: تجري رحلة الاختبار الثانية و 130 طلبية جديدة

أجرى النموذج 10101 من الطائرة المتوسطة الصينية C919 أخيرا الرحلة التجريبية الثانية أمس في مطار بودونغ الدولي في شنغهاي.

الطائرة التي تحافظ على الوانها الأصلية الأبيض والأزرق والأخضر اقلعت من المدرج 4 على الساعة 07:22 صباحا مع طاقم مكون من خمسة افراد. هذا النموذج الأول من طراز C919 سافر شمالا فوق بحر الصين الشرقي، فوق جزيرة هوانه سا، وتشونغمينغ، وكيدونغ، ونانتونغ، قبل أن يعود إلى شنغهاي الساعة 10:08، بعد رحلة استمرت ساعتين و 46 دقيقة.

وهذا ضعف مدة الرحلة الافتتاحية التي جرت في 5 مايو من هذا العام، مع مسافة طيران مرتين ضعف المرة السابقة.

كما وصلت C919 الى سرعة 250 عقدة في هذا الاختبار الجديد. وفى اول رحلة لها قبل خمسة اشهر اضطرت الطائرة الى الحد من سرعتها الى حوالى 180 عقدة .

وكان برج مراقبة الحركة الجوية في نانتونغ قد أشار في تقريره على موقع ويبو (تويتر الصيني) إلى أن الطائرة C919 ستحط على حوالي الساعة 11:00 صباحا. ولذلك فمن غير الواضح ما إذا كانت هذه المعلومات غير صحيحة أو أن الرحلة الثانية قد تم اختصارها بالفعل.


2017-09-29-C919-2e-vol-dessai-et-130-nouvelles-commandes-09-1024x736.jpg


ما بالنسبة لبقية البرنامج، فإن النموذج الثاني من الطائرة C919، المسجل تحت رقم 10102، يجري تجميعه حاليا في الشركة المصنعة للطائرات كوماك COMAC في شنغهاي. النظام الكهربائي للطائرة متصل بالفعل وتعمل بالطاقة منذ 28 يوليو، ومن المتوقع أن تطير لأول مرة قبل نهاية العام.

كما سيتم بناء مطار جديد وأربعة نماذج أولية أخرى لتسريع مرحلة الاختبار.

2017-09-29-C919-2e-vol-dessai-et-130-nouvelles-commandes-10-1024x682.jpg
2017-09-29-C919-2e-vol-dessai-et-130-nouvelles-commandes-11-1024x700.jpg
2017-09-29-C919-2e-vol-dessai-et-130-nouvelles-commandes-12.jpg
2017-09-29-C919-2e-vol-dessai-et-130-nouvelles-commandes-13.jpg


في الوقت نفسه، لا يزال تراكم طلبيات C919 في النمو. فى 19 سبتمبر بمعرض بكين الجوى، وقعت كوماك طلبات جديدة ل 130 طائرة مع اربع شركات تأجير صينية، ليصل العدد الاجمالى الى 730 طائرة .

على الرغم من أن عملاء C919 الحاليين هم أساسا الشركات الصينية مما يدل على الدعم السياسي للدولة الصينية للبرنامج، لم تفقد الصين الأمل في رؤية االطائرة من الطيران في سماء القارات الأخرى.

وخلال زيارته لألمانيا فى نهاية مايو الماضى، طلب رئيس الوزراء الصينى من المستشارة أنجيلا ميركل دعمها فى الحصول على شهادة TC d’EASA للطائرة C919 والتى بدونها لن تتمكن الطائرة من دخول المجال الجوى الأوروبي.

مع العلم بأن هذا النوع من الشهادات ليس مسألة فنية فحسب بل قضية سياسية أيضا، وخاصة بالنسبة إلى جهة جديدة محتملة تهدد، فمن الضروري أن نرى أي نوع من تبادل المصالح يمكن أن تستخدمه الصين لإقناع أوروبا والولايات المتحدة (FAA) لقبول في نهاية المطاف الC919.

ولكن حسب آخر الأخبار، وافقت إيسا بالفعل على معالجة طلب للحصول على شهادة من الطائرات الصينية.

http://www.eastpendulum.com/c919-2e-vol-dessai-et-130-nouvelles-commandes

الترجمة ل نونو09 واعتذر عن الاخطاء مسبقا




 
ارجوا من الادارة نقل الموضوع لقسم
الطيران المدني والمحاكيات
وشكرا

 
طائرة الركاب الصينية C919: تجري رحلة الاختبار الثانية و 130 طلبية جديدة

أجرى النموذج 10101 من الطائرة المتوسطة الصينية C919 أخيرا الرحلة التجريبية الثانية أمس في مطار بودونغ الدولي في شنغهاي.

الطائرة التي تحافظ على الوانها الأصلية الأبيض والأزرق والأخضر اقلعت من المدرج 4 على الساعة 07:22 صباحا مع طاقم مكون من خمسة افراد. هذا النموذج الأول من طراز C919 سافر شمالا فوق بحر الصين الشرقي، فوق جزيرة هوانه سا، وتشونغمينغ، وكيدونغ، ونانتونغ، قبل أن يعود إلى شنغهاي الساعة 10:08، بعد رحلة استمرت ساعتين و 46 دقيقة.

وهذا ضعف مدة الرحلة الافتتاحية التي جرت في 5 مايو من هذا العام، مع مسافة طيران مرتين ضعف المرة السابقة.

كما وصلت C919 الى سرعة 250 عقدة في هذا الاختبار الجديد. وفى اول رحلة لها قبل خمسة اشهر اضطرت الطائرة الى الحد من سرعتها الى حوالى 180 عقدة .

وكان برج مراقبة الحركة الجوية في نانتونغ قد أشار في تقريره على موقع ويبو (تويتر الصيني) إلى أن الطائرة C919 ستحط على حوالي الساعة 11:00 صباحا. ولذلك فمن غير الواضح ما إذا كانت هذه المعلومات غير صحيحة أو أن الرحلة الثانية قد تم اختصارها بالفعل.


2017-09-29-C919-2e-vol-dessai-et-130-nouvelles-commandes-09-1024x736.jpg


ما بالنسبة لبقية البرنامج، فإن النموذج الثاني من الطائرة C919، المسجل تحت رقم 10102، يجري تجميعه حاليا في الشركة المصنعة للطائرات كوماك COMAC في شنغهاي. النظام الكهربائي للطائرة متصل بالفعل وتعمل بالطاقة منذ 28 يوليو، ومن المتوقع أن تطير لأول مرة قبل نهاية العام.

كما سيتم بناء مطار جديد وأربعة نماذج أولية أخرى لتسريع مرحلة الاختبار.

2017-09-29-C919-2e-vol-dessai-et-130-nouvelles-commandes-10-1024x682.jpg
2017-09-29-C919-2e-vol-dessai-et-130-nouvelles-commandes-11-1024x700.jpg
2017-09-29-C919-2e-vol-dessai-et-130-nouvelles-commandes-12.jpg
2017-09-29-C919-2e-vol-dessai-et-130-nouvelles-commandes-13.jpg


في الوقت نفسه، لا يزال تراكم طلبيات C919 في النمو. فى 19 سبتمبر بمعرض بكين الجوى، وقعت كوماك طلبات جديدة ل 130 طائرة مع اربع شركات تأجير صينية، ليصل العدد الاجمالى الى 730 طائرة .

على الرغم من أن عملاء C919 الحاليين هم أساسا الشركات الصينية مما يدل على الدعم السياسي للدولة الصينية للبرنامج، لم تفقد الصين الأمل في رؤية االطائرة من الطيران في سماء القارات الأخرى.

وخلال زيارته لألمانيا فى نهاية مايو الماضى، طلب رئيس الوزراء الصينى من المستشارة أنجيلا ميركل دعمها فى الحصول على شهادة TC d’EASA للطائرة C919 والتى بدونها لن تتمكن الطائرة من دخول المجال الجوى الأوروبي.

مع العلم بأن هذا النوع من الشهادات ليس مسألة فنية فحسب بل قضية سياسية أيضا، وخاصة بالنسبة إلى جهة جديدة محتملة تهدد، فمن الضروري أن نرى أي نوع من تبادل المصالح يمكن أن تستخدمه الصين لإقناع أوروبا والولايات المتحدة (FAA) لقبول في نهاية المطاف الC919.

ولكن حسب آخر الأخبار، وافقت إيسا بالفعل على معالجة طلب للحصول على شهادة من الطائرات الصينية.

http://www.eastpendulum.com/c919-2e-vol-dessai-et-130-nouvelles-commandes

الترجمة ل نونو09 واعتذر عن الاخطاء مسبقا




إذا منحت الوكالات الأوروبية و الأمريكية شهادة التحليق للطائرات الصينية ،فستكون ضربة قاصمة لشركات إيرباص و بوينغ ،لأن معظم الزبائن سيتجهون لشراء الطائرات الصينية بسبب أسعارها التي ستكون منخفضة و التحرر من قيود الحظر الذي تلجأ إليه أمريكا خاصة ضد الدول التي لا تنبطح لها بمنع تصدير الطائرات المدنية إليها
 
بامكان الصين الرد في حال عدم اعتماد طائراتها بعدم اعتماد الطائرات الاوروبية

بالمناسبة ماهي المحركات المستحدمة من هذا الطراز ؟
 
المحرك من نوع CFM International LEAP-1C تنتجه شركة CFM International وهي رثمرة شراكة فرنسية ( Safran Aircraft Engines) وامريكية (General Electric )

بالمناسبة ماهي المحركات المستحدمة من هذا الطراز ؟

 
الطائرة الصينية (سي919) تكمل ثالث طلعة تجريبية

[ - أكملت طائرة الركاب الصينية المصنعة محليا (سي919) ثالث طلعة تجريبية صباح اليوم الجمعة وفقا لبيانات من موقع (فلايت رادار 24) لرصد وتتبع حركة الطائرات.


وجاءت الطلعة بعد 36 يوما من الطلعة التجريبية السابقة. وأشارت بيانات (فلايت رادار 24) إلى أن الطائرة أقلعت من مطار بودونغ في شنغهاي الساعة 07:37 من صباح اليوم الجمعة (2337 بتوقيت جرينتش) وهبطت الساعة 11:25 صباحا وهو ما يتجاوز بكثير التقدير الأولي بوصولها الساعة 8:56 صباحا.

وحلقت الطائرة على ارتفاع نحو عشرة آلاف قدم خلال معظم الرحلة التي حامت فيها فوق شنغهاي وفقا لبيانات الموقع.

ولم يتسن الحصول على تعليق من الشركة الصينية لصناعة الطائرات التجارية المُصنعة للطائرة.

والطائرة (سي919) التي ستنافس (بوينج 737) و(إيرباص 320) رمز لمطامح صناعة الطيران المدني الصينية وسعي الرئيس شي جين بينغ لرفع قدرات التصنيع في البلاد.

وقالت شركة أفولون الصينية لتأجير الطائرات في تقرير صدر يوم الاثنين إنه ليس متوقعا أن تدخل الطائرة (سي919) الخدمة على نطاق تجاري قبل عام 2020.

http://ara.reuters.com/article/internetNews/idARAKBN1D30BN
 
النموذج الأول من الطائرة C919 أجرت هذا الصباح رحلة الاختبار الثالثة في شنغهاي التي استمرت 3h48min. النموذج الثاني من نفس الطائرة شغلت محركاتها في اليوم السابق

DNsk0_3VwAABgDn.jpg

DNsk0ggVwAEvLhJ.jpg

 
هناك مشروع صيني روسي مشترك أسمه CRAIC CR929 سيأتي بعد مشروعي Comac C919 الصيني و Irkut MC-21 الروسي



model-of-the-craic-cr929-widebody-longrange-passeger-aircraft-by-picture-id855790066

getasset.aspx

cr929_0.jpg

 
النموذج الثاني من الطائرة C919 تحت رقم 10102 يجري حاليا طلاؤها في الشركة المصنعة COMAC في شنغهاي

DLeV9JOU8AAxMOL.jpg


الطائرة الثانية من نوع C919 تحت رقم 10102 تجري اختبارات أولية على ارضية المطار بتاريخ 30 نوفمبر

DQBM_PBU8AAVW7g.jpg
 
الطائرة الثانية من نوع C919 تحت رقم 10102 تجري اختبارات أولية على ارضية المطار بتاريخ 30 نوفمبر

DQBM_PBU8AAVW7g.jpg
حاجة مليحة للخطوط الجوية الجزائرية خاصة بسبب سعرها نحتاج لصفقة عملاقة لتلبية الحاجيات الوطنية و الافريقية لكن بشرط استعمال محركات بوينغ او ايرباص
 
عودة
أعلى